كيف أبحث عن وظيفة ؟ متى وأين

"Find Job" button with a magnifying glass on a keyboard.

 

تخرجت وماعندي واسطة ! ما أعرف أحد ! ولا أعرف كيف أقدم !

كثير من المتخرجين من الجنسين يجهلون أسهل الطرق وربما أسرعها للوصول إلى وظائف مميزة أحياناً.

سابقاً كان البحث عن الوظائف صعباً حيث أنه يتطلب الذهاب الى مقر الشركة للتقدم و وضع نسخة من السيرة الذاتية لديهم، ام الوضع الحالي لا يحتاج الذهاب الى معظم الشركات لوجودها على صفحات الإنترنت الخاصة بهم.

ربما يعرف طالب العمل موقع أو إثنين ولكن هنا سأضيف أفضل المواقع والطرق التي توفر وظائف مميزة تناسب أغلب التخصصات وربما جميعها.

 

تويتر:

أعتقد أن أغلب الجامعيين لديهم حسابات تويتر لذلك حاول أن تستفيد منه قليلاً وليس للتسلية فقط، يومياً تعرض وظائف في موقع تويتر، بمجرد البحث ومتابعة وسوم معينة سترى هناك فرص عمل مختلفة وفي مناطق متعددة، ومنها الوسوم التالية: #وظيفة – #وظائف

أيضاً هناك حسابات كثيرة تعلن عن وظائف مختلفة يمكنك متابعتها و الحصول على فرص عمل متعددة و وسوم يكتب فيها الكثير من الأشخاص اصحاب العمل.

 

فيس بوك:

من منا لا يملك حساب في موقع فيس بوك ! أعلم أن معظمكم لا يستخدمه الآن ولكن حاول إستخدامه بين الفينة والأخرى لمساعدتك، وهناك الكثير من الصفحات التي تعلن عن الوظائف الجديدة ومن الجميل متابعتها كما بقية الصفحات الأخرى، ومن هنا ستجد أغلب الصفحات التي تهتم بنشر الوظائف لديها عبر هذا الرابط.

 

موقع بيت:

يتطلب منك التسجيل وإضافك المعلومات المهمة من شهادات وخبرات ووسائل تواصل لتمكنك من التقديم على الوظائف من خلالها، لا يستطيع أي شخص معرفة معلوماتك جميعها ماعدا أصحاب العمل اللذي تم التقديم على وظائفهم.

منذ ان عرفت هذا الموقع وانا ارى انه يحوي الكثير من الوظائف في تخصصات مختلفة ولكلا الجنسين، الميزة الجميلة فيه انه بامكانك من خلال البحث تحديد مجال الوظائف والجنس والمدينة .. الخ، والتقديم على ما تراه مناسب منها، جميعها يتم كتابة مهام الوظيفة ومسماها الوظيفي وبعضها يضع اسم الشركة.

 

موقع لينكدان:

ربما البعض لا يعلم ماهي فكرة الموقع ! ببساطة هو مكان تضع فيه خبرتك العملية والعلمية وبشكل إحترافي مع وسائل التواصل معك، تستطيع البحث فيه عن وظائف أو متابعة شركات ومعرفة ما اذا كانت تريد موظفين جدد، يوجد فيه مجموعات متخصصة تفيدك في المجالات التي تعمل بها فمنها يتم تبادل الخبرات والمعلومات فقد أستفدت منها كثيراً.

الجميل فيه أن الجميع يستطيع الإطلاع على سيرتك الذاتية بعكس موقع بيت، ويتميز ايضاً بالتوصيات فبامكانك طلب توصية من زملائك في العمل ليقراها الاخرين، من خلاله يمكن أن تحصل على عروض عمل متعددة.

 

هناك الكثير من المواقع التي يتوجب عليك زيارتها ان لم تجد وظيفة بعد، منها:

منتدى حلول البطالة

مهنتي – شبيه بموقع بيت

قلو وورك – نسائي فقط

Emirates 24|7

gulf talent

times jobs

طاقة

أيضاً مواقع الشركات لديها صفحة خاصة بطرح الوظائف التي تحتاج إليها.

 

يتوجب عليك الحركة والبحث وعدم (التشرط) بشروط صعبة في بداية أيامك، الكثير من الشباب والشابات حالما يتخرجون ينتظرون من القدر ان تاتي الشركة الى منزلهم وتقدم لهم الوظائف على طبق من ذهب !

 

همسة:

لا تتمسك دوماً في الوظائف الحكومية وأبحث عن مايكسبك خبرات أكبر.

 

 

 

  • حميوك سي 17 أبريل, 2017 في 3:17 مساءً

    رائع امتنى لكم المزيد من الناح



اترك تعليقاً

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.