7 أخطاء يجب الانتباه لها من طالبي العمل

 

منذ عدة شهور وحتى البارحة كنت ابحث عن عدة اشخاص لشغل وظائف مختلفة المجالات وفي كل مره الاحظ اخطاء من طالبي العمل واحببت ان اقوم بكتابة هذة التدوينة لطالبي العمل الجدد ليتفادوها.

الكثير من طالبي العمل يخطئون كثيراً اما في كتابة السيرة الذاتية او بعد ارسالها، هنا احببت ان اوضح بعض الأخطاء لينتبه اليها طالب العمل الجديد.

 

  1. الانتباه الى اسم المرسل كما في الصوره يظهر اسماء ليست جدية او رسميه لذلك سيقوم صاحب العمل بالغاء سيرتك الذاتية حتى وان كنت صادقاً فان الاسم يؤثر غالباً على سيرتك الذاتية.
  2. استخدام ايميل رسمي وليس ايميل يحمل الكلمات ميمي او فصولي .. وما الى ذلك من مسميات، دع ذلك لاصدقائك واستخدم ايميل رسمي باسم صحيح حتى ينتبه الى ايميلك صاحب العمل، كمثال hailah.alshetwi@hailah.com
  3. ارسل ملف السيرة الذاتية على صيغة PDF وليس صيغة DOCx، وذلك ليعطي انطباع لدى صاحب العمل بانك شخص محترف وجدي اكثر.
  4. اذا كنت قد وضعت رقم هاتفك الجوال فقم بالرد عليه في اي وقت ولا تخصص وقت  للرد على الارقام الغريبة، فاصحاب العمل يتصلون في اوقات مختلفة منها صباحاً ومنها مساءً، بعض الفتيات لا ترد بحجة انه رقم غريب وتنسى انها قد قامت بارسال سيرتها الذاتية مسبقاً وهذا سيقلل من فرص العمل لديها، لان عدم الرد من المكالمة الاولى يعني انك شخص غير جاد في طلبك للعمل.
  5. اذا قمت بارسال سيرتك الذاتية تحمل كل اتصال ياتي اليك وفي اي وقت، ان كنت تنام في اوقات الصباح ولم ترد على الاتصالات الصباحية ستكون قد خسرت غالباً لانك غير جاد في طلبك لدى صاحب العمل.
  6. اذا قمت بوضع روابط لحساباتك الاجتماعية تذكر انك ربما ستخسر اذا كنت تستخدم الحساب بطريقة “حلطمه” او غير جيدة في نظر صاحب العمل.
  7. في حال قام صاحب العمل بمهاتفتك لا تسال عن الراتب ابداً ان كنت لا تملك خبرة عملية مسبقاً لان ذلك سيعطي انطباع من الوهلة الاولى انك لا تريد العمل انما المال.

 

هناك الكثير من الأخطاء ايضاً ولكن هذه اهمها.

 

 

 

  • قتيبة 13 مايو, 2013 في 8:04 صباحًا

    شكرا اخت هيلة على الملاحظات الدقيقة والتي بالفعل لها اهمية للطرفين
    بالتوفيق للجميع وننتظر اكثر واكثر من نصيحة
    قتيبة


  • ناجا 21 سبتمبر, 2013 في 1:18 مساءً

    المدونة حلوة جداً ، واتمني المزيد من الموضوعات الشيقة
    لكم منى أجمل تحية


  • الشهري 27 فبراير, 2014 في 4:46 مساءً

    شكرا للطرح المتميز. يمكن أيضا لطالب العمل إرفاق الأوقات التى يقوم فيها بمتابعة هاتفة والرد على المكالمات الورادة له وذلك تصرف حضارى ومنظم وسيجنبه مشكلة عدم الرد



اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.