مشاكل الدوخه والضعف وحلها المبسط

 

بعض من حلول جربتها مع نفسي في عدة مشاكل وأردت أن أضعها لكم, أتمنى أن تكون مفيده لمن يجربها.

 

منذ مده وانا اعاني من مسألة ” الدوخه ” التي تضلل على عيوني بالرؤية لثواني ثم أعود الى الطبيعه, لم أفكر بخطورة الأمر ولم أذهب الى المستشفى لعمل اللازم, اعلم ان كل ذلك “بسبب” فقر الدم والتغذيه الغير جيده, كلنا يعرف انه لا يمكن أن يتبع نظام غذائي الا اذا كان صارم مع نفسهفي ذلك الوقت والغالب يتبعه يومان ثم ينساه.

كانت تلازمني تلك الدوخه شبه يومياً ولم أفكر بعلاجها في ذلك الوقت, قررت فجأة أن أتبع نقطة بشكل يومي لأرى الفرق, كلنا يعلم أن التمر جيد ومن السنه أكل ثلاث حبات او سبع, كما قال عليه الصلاة والسلام ” من تصبح كل يوم سبع تمرات عجوة لم يضره في ذلك اليوم سم ولا سحر

 

فعلا كنت كل يوم أصبح فيه أأكل 3 تمرات من أي نوع المهم ان يكون تمر فلا خلاف في نوعه, بدت تتلاشى بشكل واضح تلك الدوخه وعدم التوازن, تركت تلك العاده ورجعت الي بعد فترة طويله الدوخه, الان قررت ان ارجع الى التمر فلن يضرني أن أكلته يومياً وبعدد ثلاث تمرات يومياً وفعلا عدت إليه وبدأت بالتحسن وقلت بشكل ملحوض تلك الدوخه.

 

أيضاً كنت أعاني من الضعف في عملية حمل الأشياء الثقيله او فتح العلب كمثال ” علبة الجبن, مشروب هولستن .. وما الى ذلك ” لا أخفيكم أنني بدأت أضجر من هذه المشكله, أيضاً لم أفكر أن أذهب الى المستشفى, لعلمي مسبقاً بالاسباب ومنها فقدان الشهيه التي سببت الضعف العام في الجسد وفقر الدم, فكرت ملياً ماهو العمل فقررت أن أبدأ بجمع معلوماتي حول ماهو مفيد مع هذه المشكله.

 

 

تذكرت الحليب اللذي لا أشربه كثيراً بل نادراً, قمت بشراء كورن فليكس وأكله مع الحليب ليتغير طعم الحليب او لأستسيغ طعمه, مرت أيام وقررت ان أشربه لوحده وفعلاً شربته لوحده وكنت أشربه بشكل متقطع كل 3 أيام مره بالتقريب, عدت للكورن فلكس مع شربه لوحده فيصبح شربه مرتين, بدأت أجرب نفسي مع العلب وفتحها وأستطعت مع بعضها وليس الجميع, ولكن سأكمل شربه الى ان أصبح أقوى.

 

 

ومن الأمور التي كنت أعاني منها العطش أثناء النوم, أصحو فقط لكي أشرب الماء فيكون نومي بسبب هذا الامر متقطع, بدأت أراقب نفسي وماهو سبب هذا الأمر, تمكنت من معرفة عدة أسباب ومنها أنني لا أشرب الماء في يومي بشكل كافي وأيضاً أكثر من شرب الغازيات, فبدأت أشرب الماء وأقلل من تلك المشروبات بنصف القدر, خفت قليلاً ولله الحمد.

 

ستبقى تلك العادات تلازمني وهي شرب الماء والحليب واكل التمر, فهي عادات لا تضر لو لم تفيد.

في المرة القادمه ربما سيكون حديثي عن التغذيه بشكل عام لزيادة الوزن.

 

مصادر الصور
التمر, الحليب, الماء

 

 

  • Mousa Almohsen 19 أكتوبر, 2011 في 9:27 صباحًا

    نصائح اكثر من رائعة وأسلوب بسيط ومنظم
    في انتظار المزيد
    دمتي بكل سعادة
    ^^ ^^


  • نوشا 10 ديسمبر, 2011 في 7:14 صباحًا

    المدونه حقيقي تحفه
    معلومات حلوه اوي فعلا ومفيده



اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.